Friday, June 22, 2007

العودة

رجعت أدون بعد سفر صعب، فعلا أسوأ رحلة طيران في حياتي أنا رحت من القاهرة لأبو ظبي 5 مرات في شهرين بس المرة دي مختلفة كان في صول بيسوق الطيارة وفاكر نفسه في عرض عسكري عامل بهلوان، بياخد شقلبزات في الجو وغالبا مكانش معاه ردادر، فمعرفش إننا وصلنا أبو ظبي غير وإحنا فوقها، فقام قفل الموتور وساب الطيارة تعمل فري فول المهم طبعا كان عندي صداع جامد، صداع من بتوع أيام الفراعنة، لما كان الصداع بييجي بخيره كدة بس بفضل الله دلوقتي كويس هدون أقول إيه المرحلة الجاية؟ هما كام موضوع عايز أتكلم فيها أول حاجة حاجات أشرت ليها من قبل، تحديدا موضوع حماس، وفكرة مؤمن آل فرعون ثاني حاجة بقية من أفكار المراجعات، هي مستمرة معايا بعد كدة في كل التدوينات، لكن في تدوينتين تانيين لسة مراجعات تالت حاجة عايز أتكلم عن ناس ليهم عليا فضل كبير في حياتي، ربنا من عليا إني عرفت أغلبهم بشكل شخصي، والبعض عرفته بكتاباته عايز أتكلم عنهم لأكثر من سبب، أول حاجة عايز الناس تدعيلهم، علشن دول فعلا ناس بحبهم تاني حاجة نفسي الناس كلها تعرف الكنوز دي وتتعلم منهم تالت حاجة نفسي أقدم أي حاجة للناس دي من باب الوفاء حتى بس كدة، وطبعا هيكون في تدوينات يفرضها الواقع حاجات هنا وهناك كدة، بتاعت مزاجي يعني ولو كتبت حاجة هبقى أنشرها برضه على المدونة والله المستعان

11 comments:

Anonymous said...

انا مش عارف انت وضعت نفسك فى مكانة كاتب كبيير والناس مستنية كتاباتك بفارغ الصبر برغم من انك قلت انا مايهمنيش ان حد يزعل منى فى المدونة
معنى هذا ان كل من يقرأ المدونةوهو ليس لك علاقة شخصية به لايهمك ولا يهمك زعلة او فرحة
انه الغرور الغرور الغرور القاتل
وبعدين الناس مش هاتموت علشان تقرا لسيادتك فى قضية المراجعات
محسسنى ان الدكتور عصام العريان هة اللى قال انا هاعمل مراجعات
ويوجد لدى ملحوظة لابد ان تعلمها
اكثر من يدخلون المدونة يدخلون علشان اسم الهضيبى يدخلون لك لانك حفيد الهضيبى الاكبر والاصغر
ولكن انا تأكدت انك لم تأخذ شئ من اجدادك الا الاسم
وكلمة واحد ممن يقولون عليهم تيار اسلامى
انا زعلان مما وصلت اليه وغضبان من ردودك الغير سليمة
انت لايهمك من يدخلون المدونة









!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Anonymous said...

SA

Guyzz plz calm down , whats wrong with both of you. first i want to say that i dont know both of u , but realy i dont like this way of communication. everyone has the right od disagree about other ppl opinion but hay guyz we r moslims, meaning that if we disagreed about each other opinion we should talk to eachother in that way , we must find better way for negotation. Plus Mr. Anonymous if u r saying that ibrahim "Ma3'ror" excuse me u r not that polite b/c u ve insulted him , and what u ve wrote is very private & the blogg is a very public thing so it was better for u to send him mail not to write this on the blog what u wrote . im not defending ibrahim , i dont know him, but im trying to highlight for both of u & for everyone that we as a muslim must ve better way in talking with eachother espacialy when we dis-agree in our opnions

Anonymous said...

انا اتكلم عن ان ابراهيم قال انا لايهمنى من يزعل منى بسبب المدونة فمن يكون فى هذه الحالة الغلطان منا سيد SA اقرأردود ابراهيم فى الموضوع القبل السابق الذى تكلم فيه عن اخواننا المجاهدين فى فلسطين وكيف رد على من هم ضد رأيه وسوف تعرف من الذى أخطأ

Anonymous said...

انا اتكلم عن ان ابراهيم قال انا لايهمنى من يزعل منى بسبب المدونة فمن يكون فى هذه الحالة الغلطان منا اقرأردود ابراهيم فى الموضوع القبل السابق الذى تكلم فيه عن اخواننا المجاهدين فى فلسطين وكيف رد على من هم ضد رأيه وسوف تعرف من الذى أخطأ

Anonymous said...

ارجو منك اخى ابراهيم ان تطالع الموضوعين الاتيين لترى هل كانت حماس على حق ام لا
http://www.palestine-info.info/Ar/default.aspx?xyz=U6Qq7k%2bcOd9i39xY6%2f%2bPYOarD1hkT8XD%2bM3Onhyddk7vcMAi%2fmiBYXJRKOpoZcqylBIZPi3F%2fpRplBWVJ6BxVQY%2f9kCairg4OK6RPinDjlemAvslO%2fEJZMkcOMh%2bfzSdvUqz8GI1DGw%3d



http://www.palestine-info.info/Ar/default.aspx?xyz=U6Qq7k%2bcOd9i39xY6%2f%2bPYOarD1hkT8XD1kEt9GDeqEV%2f5QdKhbiG40WRU%2fv4D6gws%2bWhEwJYH1dey%2fBIfgA2aZEXfJoAThh%2fyEQm5AHA29tXB4ej6gNC6Mnlq5iuX2ywsRzMkP9eRNA%3d

Anonymous said...

وإقرأ ايضا
وثائق تثبت تورط دحلان بن سلول فى مقتل عرفات والتخطيط لاغتيال هنية
انه رد عليك فى ماقلته
http://www.palestine-info.info/Ar/default.aspx?xyz=U6Qq7k%2bcOd87MDI46m9rUxJEpMO%2bi1s7G6CCrY%2fLmIek%2b9ehSsD8oUibH3pDVzPBFlFrr4Oh7sEypnxmAhI%2fRb49zGzaOqRQdElKRomhCCxZQUlXy9J7oQOMnKYbbsk95dpJuvBDrRg%3d

Anonymous said...

Dear Mr.
im not saying that any of u is right . i said that both of u were wrong in the way u exprised ur opnions , both of u were nervous & this is very clear in both of the comments.
what im trying to say that we r human , its very normal that each one of us ll ve different point of view , but what is not normal as muslims that we attack each others point of views, we must hear eachother & respect the difference between eachothers & never insult eachother. because again simply if we muslims didnt know how to negoitate toghter how we ll ask others to respect us . And again im saying im not defending anyone of u , both of u were wrong in the way u exprisedddddddddd ur opinion.

Anonymous said...

EL.Salamo Alikom:

please ya shabab 3awzen nt3alem ezay na7'talif fi elara2 ma3a baka2 e7tramna li ba3d .

إبراهيم الهضيبي said...

إلى الأخ المجهول مرة أخرى
أولا أنا أفتخر بكوني حفيد مأمون الهضيبي، وأفتخر بأنني تأثرت به كثيرا في حياتي، وأفتخر بأنه علمني الكثير الكثير، وأتمنى من الله عز وجل أن يلحقني به في جنته
أنا لا أقول أنني كاتب كبير أو صغير، فوالله لا أعرف إلا أنني أحاول أن أنفع أمتي بما أكتب، وأحاول بذلك أن أنال رضا الله
وكوني مغرورا فأتمنى ألا أكون كذلك، ولكن من منا تخلص من ذلك المرض بالكلية؟ وعلى كل حال فذاك وصف والله ثم والله سأسألك عنه أمام الله يوم القيامة، وإذا كنت لا تهتم بما أكتب فيكفيك ألا تقرأ
وأنا لا يهمني من يدخلون المدونة بمعنى أنني لا يهمني أن يرضوا عما أكتب، فأنا أكتب ما يرضي ضميري طمعا في رضا ربي لا ما يرضي القراء
أكره ما أكره أن أجد في صدري شيء تجاه أخ لي، وإن كنت لا أعرفه، ولكني أرتاح لما أعلم أن الله من اسمائه العدل، وإنني وإن جهلتك في الدنيا فسأعرفك في اللاخرة

إبراهيم الهضيبي said...

برضه للأستاذ المجهول، لا داعي لتحكيم الناس بيني وبينك، فالله يحكم بيننا يوم القيامة، وتذكر ما قلته جيدا، فأنت والله ستندم عليه
ولست أنت من تستطيع أن تقول إن كنت تأثرت بجدي أم لا، فلا أنت تعرفني ولا أنت تعرفه، ولكن من يحكم على ذلك قالوا ما لا أحتاج لذكره، لأنه كلام بشر ولن ينفع يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

الإخوة اللي بيكلموني على موضوع حماس، أنا كما قلت هعمب تدوينة أناقش فيها هذا الأمر بإذن الله
وأنا كما قلت متعاطف مع حماس، وأعرف أنهم تعرضوا لظلم كبير، ولكن أضرار رد فعلهم أكثر من نفعه بكثير، لأنه غلبت عليه العاطفية لا الحسابات العقلية والمنطقية
وبالتالي فأنا لا أحتاج لأن ينقل إلى أحد ما تفعله فتح، وما فعلت بحماس، فذاك أمر معلوم من القضية بالضرورة، ولكن أبحث وسائل العلاج التي استخدمتها حماس
المشكلة أن نظل متعاطفين مع هذا الأمر وكأننا لم نتعلم شيئا من تجربة الجزائر شديدة الشبه بما حدث، ثم ماذا حدث في الجزائر؟
أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم؟
والله يقول الحق وهو يهدي السبيل، والحمد لله رب العالمين

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى فى الله ابراهيم الهضيبى
اولا اشهد الله انى احبك فى الله
انا فى المقدمة احب ان اقول لك انا الاستاذ المجهول
اولا احب ان اقول لك انى اعتذر لك عن كل ماقلتة وارجو ان تسامحنى
انا قلت هذا والله من دافع حبى وعطفى على اخواننا فى حماس الذى رأيتك تتهمهم بانهم متسرعين برغم من هم فية
انا ممن متأثرون كثيرا بالقضية الفلسطينية
وانا اعترف بان اسلوبى لم يكن لائقا معك
وللمرة الثانية اعتذر لك وارجو ان تقبل اعتذارى وتسامحنى على ماقلت لان كل مانبغاة هو الجنة هى التى نعمل من اجلها وزعلى على حماس هو من مبدأ من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم
فهو زعل من اجل مرضاة الله عز وجل
اما فيما يخص انى لا اعرف من هو مأمون الهضيبى
فجدك مأمون من الشخصيات العالمية والتى يعرفها الجمييع وليس حكرا على عائلة الهضيبي
للمرة الثالثة انا اعتذر وارجو ان تقبل اعتذارى والا تذعل منى
لكن لى ملاحظة ارجو منك الا ترد بانفعال على الاراء
وجزاكم الله خير الجزاء
اخوك فى الله محمد